السبت، 21 فبراير 2009

اليوم الأهلي يضع اللمسات الأخيرة لمباراة بتروجيت‏


يضع اليوم الجهاز الفني للأهلي الرتوش الأخيرة علي استعداداته لمباراتة المهمة أمام بتروجيت غدا في الأسبوع الـ‏19‏ ضمن منافسات مسابقة الدوري والتي ستقام بمدينة السويس‏.‏ استقر جوزيه علي ملامح التشكيل الذي سيلعب به المباراة في ظل غياب‏3‏ لاعبين وهم شادي محمد واينو للانذار الثالث وإصابة حسام عاشور‏.‏
اخوكم في الله
ياسر ايمن فتحي
الهلال يفاضل بين الثلاثي ويعيد سيول.. والنصر يترقب مصير إلتون



فتح الهلاليون والنصراويون أمس أوراق المباراة التي ستجمع فريقيهما في دور الأربعة من كأس ولي العهد بعد غد الاثنين، ففي الهلال منح الجهاز الطبي المهاجم الكوري الجنوبي سيول الضوء الأخضر للمشاركة بعد تعافيه تماماً من الإصابة، كما عاد لاعب الوسط عمر الغامدي الذي أبدى جاهزية كاملة بعد تجاوزه لاختبارات...
ارجو الاستفادة...
اخوكم في الله
ياسر ايمن فتحي

ميدو هو أغنى لاعب كرة قدم عرفته مصر حتى الان ...

لا بيبو ولا جعفر " أوناسيس " ..
ثروة ميدو " 51 " مليون جنيه يارجالة !


ثروة أحمد حسام " ميدو " كام؟
هل حد سأل نفسه السؤال ده ولو مرة واحدة فى حياته قبل أن يشغل باله بـ أزمات نجمه االمدلل مع حسن شحاته, أو تقاليعه الجديدة وضفيرته القصيرة أو وجهته المقبلة فى الملاعب الاوروبية
.المؤكد أنه لايوجد فى مصر من سأل نفسه هذا السؤال حتى الان, ومن هذا المنطلق قررنا طرح التساؤل والاجابة عنه كمان!

ميدو هو أغنى لاعب كرة قدم عرفته مصر حتى الان مع كامل الاحترام للعباقرة الافذاذ أمثال محمود الخطيب وفاروق جعفر وحسام حسن وهانى رمزى وحازم امام مليونيرات الكرة فى عيون الجماهير المصرية حالية.
وميدو ابن الثالثة والعشرين هو نسخة مكررة من النجم الانجليزى ديفيد بيكهام مع الفارق الشاسع بينهما لمصلحة بيكهام بالقطع.
ولا تندهشوا اذا علمتم أن مجموع ما جناه ميدو منذ ظهوره على الساحة الفنية فى أبريل عام 2000 وحتى هذه اللحظة 51.7 مليون جنيه ـ مصرى طبعا!ّ
وتزيد الدهشة اذا علمتم أن اللاعب نفسه ترك الزمالك وهرب الى بلجيكا فى صيف عام 2000 بسبب رفض كمال درويش الحاكم بأمره فى القلعة البيضاء وقتها لطلب مهاجمه الصغير الذى لم يكن قد تجاوز السابعة عشرة من عمره ليقرر ميدو الاحتراف لـ لاجانتواز البلجيكى المعروف باسم " جنت " وكان عقده مع الزمالك عقد هواة لعدم اتمامه الثامنة عشرة وقتها, وبعد 60 يوما من وجوده بفريق التجهيز خطف الاضواء وسحب البساط من كل أقرانه ليتم ضمه للفريق الاول ومنحة 25 ألف يورو شهريا ولمدة 8 أشهر كانت كل مسيرته فى جنت, ووصل فى النهاية اجمالى ما تقاضاه ميدو مع ناديه البلجيكى الى 200 ألف يورو 1.4 مليون جنيه.
ثم انتقل ميدو الى أياكس أمستردام الهولندى الذى اشتراه من جنت البلجيكى مقابل 6 ملايين يورو فى صيف عام 2001 وارتدى المهاجم الشاب قميص النادى الكبير 18 شهرا كاملا حقق فيها 3 ألقاب ـ دورى و كأس وسوبر هولندا ـ ونال خلال هذه الفترة 2.1 مليون يورو 15.8 مليون جنيه ويشمل هذا المبلغ أيضا مستحقات ميدو نظير انضمامه الى سلتا فيجو الاسبانى الذى لعب له معارا لمدة 3 أشهر فى النصف الثانى من موسم 2002 ـ 2003 , وبعد نهاية الاعارة انتقل الى مارسيليا الفرنسى الذى اشتراه نظير 13 مليون يورو , ولعب له ميدو لمدة موسم واحد 2003 ـ 2004 تقاضى خلاله 1.4 مليون يورو 10.5 مليون جنيه ـ ثم رحل الى روما الايطالى فى صفقة الليلة الاخيرة من بورصة الانتقالات الاوروبية فى 30 أغسطس 2004 ولم يرتد قميص روما الاحمر سوى 4 أشهر تقاضى خلالها 600 ألف يورو 4.8 مليون جنيه ـ ثم قرر الرحيل لعدم مشاركته أساسيا ووقع لتوتنهام هوتسبر الانجليزى فى يناير 2005 نظير عقد اعارة لمدة 18 شهرا يمنحة راتبا أسبوعيا قدره 20 ألف جنيه استرلينى , أى 80 ألف جنيه استرلينى شهريا, ليصل مجموع ما ناله وما سيناله ميدو مع توتنهام حتى نهاية الاعارة الى 1.4 مليون جنيه استرلينى ـ 14.7 مليون جنيه مصرى.
ولم يغب ميدو عن الاعلانات التى ساهمت فى تضخم ثروته بـ 4.5 مليون جنيه منها مليون جنيه كان مفترضا أن يتقاضاها من احدى شركات المحمول فى مصر نظير أدائه اعلانا دعائيا لها قبل عامين.
فى المقابل يعتبر النجم الشاب من هواة الانفاق ببذخ شديد ويكفى أن تعلم شراءه سيارة فيرارى بمليونى جنيه فى عام 2001 وكانت سببا فى توتر علاقته مع رونالد كويمان مدربه فى أياكس, بل وصلت تكاليف حفل زفافه لـ 630 ألف جنيه بخلاف انشائه "كافيه " باسمه تكلف مليون وربع المليون جنيه وهو الرقم الذى يخفيه اللاعب حتى عن المقربين اليه, خشية الحسد , ووصل البذخ قمته فى حياة النجم الكبير خلال كأس الامم الافريقية الاخيرة وأثناء وجوده بقائمة المنتخب الوطنى , فقد كان اللاعب ينفق 500 جنيه قبل كل مباراه للمنتخب فى المونديال الاسمر لسيدة كانت تتولى اعداد قصات الشعر التى سيظهر بها خلال مبارايات الفراعنة .
لذلك ليس غريبا أن نعرف أن ميدو رفض الحصول على مكافأة خاصة من رجل الاعمال الشهير نجيب ساويرس بعد تخطى الدور الاول بـ كأس الامم الافريقية الاخيرة , فالمكافأة التى تقدر بـ 80 ألف جنيه هى مجرد ملاليم فى حياة شاب شغل بال الوسط الكروى لسنوات ولايزال الى الان.


اخوكم

ياسر ايمن فتحي

مشاهد من يوم الحساب



مشاهد من يوم الحساب
من حكمة الله سبحانه وتعالى أن جعل الحياة الدنيا دار اجتهاد وعمل ، وجعل الآخرة دار حساب وجزاء ، يحاسب فيها الناس ، فيجزى المحسن على إحسانه ، والمسيء على إساءته ، قال تعالى :{ليجزي الله كل نفس ما كسبت إن الله سريع الحساب}... (إبراهيم:51)، ففي ذلك اليوم يقف العباد بين يدي ربهم خاضعين أذلاء ، يكلمهم ربهم شفاها من غير ترجمان ، فيسألهم عن الصغير والكبير ، والنقير والقطمير ، مع ما هم عليه من العنت والمشقة ، ومعاينة أهوال ذلك اليوم العظيم ، فياله من موقف ، وياله من مقام تخشع فيه القلوب ، وتنكس فيه الرؤوس ، نسأل الله الثبات حتى الممات .
ويبدأ الحساب بشفاعة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وذلك أن الخلق يطول بهم المقام في الموقف ، وينالهم منه تعب وشدة ، فيذهبون إلى الأنبياء ليشفعوا لهم عند ربهم ليقضي بين العباد ، ويبدأ الحساب ، فيأتون آدم ونوحا وإبراهيم وموسى وعيسى وكلهم يأبى عليهم ، ويذكر لنفسه ذنباً – إلا عيسى عليه السلام - ويحيل على غيره من الأنبياء ، حتى يحيل عيسى عليه السلام على نبينا صلى الله عليه وسلم ، فيأتي الناس النبي صلى الله عليه وسلم فيقول : أنا لها ، أنا لها ، فيشفع صلى الله عليه وسلم إلى ربه ليبدأ الحساب ، وهذا هو المقام المحمود الذي وعده الله إياه .
وتختلف محاسبة الله لعباده تبعاً لأعمالهم في الدنيا ، فقسم لا يحاسبهم الله محاسبة من توزن حسناته وسيئاته وإنما تعد أعمالهم وتحصى عليهم ، ثم يُدْخلون النار، وهؤلاء هم الكفار ، قال تعالى :{إن الذين كفروا وظلموا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم طريقا، إلا طريق جهنم خالدين فيها أبدا وكان ذلك على الله يسيرا}... (النساء:168- 169) . وقال أيضا : {يعرف المجرمون بسيماهم فيؤخذ بالنواصي والأقدام}... (الرحمن:41) .

وقسم يدخلهم الله الجنة بغير حساب ، وهم المؤمنون الموحدون الذين تميزوا عن سائر الأمة بحسن التوكل على الله جل وعلا ، قال صلى الله عليه وسلم : (يدخل الجنة من أمتي سبعون ألفا بغير حساب . هم الذين لا يكتوون ولا يسترقون ، ولا يتطيرون ، وعلى ربهم يتوكلون) متفق عليه . ومعنى لا يسترقون أي : أنه لا يطلبون الرقية من أحد توكلا على الله سبحانه ، وإن كانوا يرقون أنفسهم أو يرقون غيرهم ، ومعنى لا يتطيرون أي : لا يتشاءمون ، ومعنى لا يكتوون : لا يتداوون بالكي لتوكلهم على الله .
وقسمٌ يعرض الله عليهم ذنوبهم عرضاً ويقررهم بها ثم يدخلهم الجنة ، قال صلى الله عليه وسلم : (يدنوا المؤمن من ربه حتى يضع عليه كنفه – ستره - فيقرره بذنوبه ، تعرف ذنب كذا ؟ يقول : أعرف ، رب أعرف مرتين ، فيقول : سترتها في الدنيا وأغفرها لك اليوم ، ثم تطوى صحيفة حسناته) رواه البخاري و مسلم .
وقسم لم يتحدد مصيرهم بعد وهم أصحاب الأعراف ، وهم قوم تساوت حسناتهم وسيئاتهم ، فهؤلاء يوقفون على مرتفع بين الجنة والنار ، ثم يدخلهم الله الجنة برحمة منه سبحانه ، قال تعالى : {وعلى الأعراف رجال يعرفون كلا بسيماهم ونادوا أصحاب الجنة أن سلام عليكم لم يدخلوها وهم يطمعون}... (الأعراف:46).
وقسم غلبت سيئاتهم حسناتهم فاستحقوا العقاب وهم عصاة المؤمنين ، وهؤلاء تحت مشيئة الله سبحانه ، إن شاء عفا عنهم ، وإن شاء عذبهم ، ثم يخرج من عُذِّب منهم بالنار بشفاعة الشافعين أو بكرم أرحم الراحمين جلا وعلا ، قال تعالى: {إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما}.. (النساء:48).
هذا عن حساب المكلفين من الإنس والجن ، أما البهائم فإنها تحاسب ويقتص لبعضها من بعض كما قال صلى الله عليه وسلم : (لتؤدنَّ الحقوق إلى أهلها يوم القيامة حتى يقاد للشاة الجلحاء من الشاة القرناء) رواه مسلم . والشاة الجلحاء هي التي لا قرون لها ، والقرناء هي ذات القرون .
وأول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة من حقوق الله الصلاة، وأول ما يحاسب عليه من حقوق العباد الدماء، قال صلى الله عليه وسلم: (أول ما يحاسب به العبد الصلاة وأول ما يقضى بين الناس في الدماء) رواه النسائي وصححه الألباني . والحقوق المتعلقة بالخلق من أشدِّ ما يحاسب عليه العبد بعد الشرك بالله ، وذلك أن العفو عنها مرتبط بالمظلومين أنفسهم ، والناس في ذلك اليوم أحرص ما يكونُ على الحسنات ، لذلك أمر صلى الله عليه وسلم بالتحلل من المظالم في الدنيا قبل أن يكون القصاص بالحسنات والسيئات ، ففي الحديث عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : (من كانت له مظلمة لأخيه من عرضه أو شيء فليتحلله منه اليوم قبل أن لا يكون دينار ولا درهم . إن كان له عمل صالح أخذ منه بقدر مظلمته ، وإن لم تكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فحمل عليه) رواه البخاري .
ومن كمال عدل الله سبحانه وتعالى في ذلك اليوم أنه يحاسب العبد فيقرره بذنوبه ، فإن لم يقر أشهد عليه أعضاءه ، فتشهد عليه بما عمل ، قال تعالى : {يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون}... (النور: 24)، وتشهد عليه الملائكة الكرام الكاتبون كما ثبت ذلك في الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم.
ومن كمال عدله سبحانه أيضاً أنه يقيم للحساب ميزاناً يزن به أعمال الخلق ، حتى يعلم العبد نتيجة حسابه معاينة ، فإن الله لا يظلم الناس شيئا ، قال تعالى : {والوزن يومئذ الحق فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون . ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم بما كانوا بآياتنا يظلمون}... (الأعراف:8 – 9).
فإذا علم المسلم ما يكون في ذلك اليوم من الحساب والعقاب ، وكيفية القصاص في المظالم والسيئات ، كان حريَّاً به أن يحاسب نفسه قبل أن يحاسب ، كما قال عمر رضي الله عنه : "حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا وتزينوا للعرض الأكبر ".
اخوكم في اللة/ياسر ايمن فتحى